Aboelesaad Adninisitrateur
عدد مساهماتك : 2088 البلد : cazanova city ما هو الذي دفعك للاشتراك بمنتدانا؟؟؟ : تعمير المندي تاريخ التسجيل : 18/01/2008
جزئ الترفيه العب:
| موضوع: طلاب الثانوية "تفاعلوا" مع الكيمياء الأربعاء يونيو 25, 2008 1:01 am | |
| طلاب الثانوية "تفاعلوا" مع الكيمياء عاشوا يوماً هادئاً.. وخرجوا من اللجان سعداء عاش طلاب الثانوية العامة أمس يوماً هادئاً.. بعد أن جاء امتحان الكيمياء سهلاً ومباشراً ولم يتضمن أية أسئلة صعبة. خرج معظمهم من اللجان سعداء والفرحة تعلو وجوههم.. ليحدث التوافق المفقود بين المشاعر الحقيقية للطلاب وأولياء أمورهم من ناحية وتقرير اللجنة الفنية لتقييم الورقة الانتخابية من ناحية أخري. تضمنت الورقة ستة أسئلة يختار الطالب منها خمسة فقط للإجابة عليها. تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم سير الامتحان من خلال غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات.. وقال الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير رئيس عام الامتحانات أن الأسئلة جاءت واضحة وليس بها غموض أو أخطاء مطبعية ومن الكتاب المدرسي وموزعة علي كل أبواب المنهج. أمام لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين بالقاهرة خرجت الطالبات وعلي الشفاة ابتسامة عريضة وتبادلهن الأحضان والقبلات لسهولة امتحان مادة الكيمياء والذي جاء مخالفاً لجميع التوقعات بعد أن فقدن الأمل في أن يأتي الامتحان سهلاً. تقول دينا رجب ويارا شامل وسارة عاطف إن امتحان الكيمياء سهل للغاية فيما عدا الجزئية رقم "ب" في السؤال الثالث والذي يطالب فيها كتابة الصيغة الجزيئية لمركب كتلته الجزيئية 58جم ويحتوي المول منه علي 48جم كربون وكذلك كتابة الصيغة البنائية للصورتين المتشابهتين للمركب. أضفن أن وقت الامتحان قاطع لحله وليس للمراجعة عليه برغم سهولته. أوضحت ريهام يحيي ومنة الله ممدوح ونهي أحمد أنه لا يوجد كلام يعبر عن سهولة الامتحان سوي أنه هدية أدت لرفع معنوياتنا مرة أخري. وأشرن إلي أن الامتحان يشتمل علي 6 أسئلة نختار منها خمسة للإجابة عليها وفرحة الاختيار هذه مكنتنا من الإجابة علي الأسئلة جيداً لنضمن الحصول علي الدرجة النهائية. تري مروة مصطفي ونهي محمود وسحر كمال أن الامتحان سهل وأغلبه جاء من المنهج المقرر وأسئلة الكتاب المدرسي وملحق "الجمهورية" إلا أنه طويل ويشمل علي جزئيات بها تفكير وخاصة السؤال الثالث رقم "ب". أضفن : نحمد الله أننا أجبنا فيه ومن الواضح أن الذي وضعه اختص به المتميزين وعزاؤنا أن الامتحان أسئلته يتم الإجابة عليها حيث اشتملت علي اختيار الإجابة الصحيحة واكتب المصطلح العلمي وقارن بين وعلل وأكتب الصيغة البنائية وغيرها من الأسئلة التي تدربنا عليها خلال العام الدراسي. أكدت سارة محمود وميرا عبدالمسيح وبسنت أحمد أنه ليس معني أن امتحان الكيمياء جاء سهلاً أن كل جزيئاته سهلة ولكن هناك بعض الجزيئات التي تحتاج تركيزاً مثل السؤال 3 رقم "ب" والسؤال السادس رقم "ج" والذي يتطلب ماذا يحدث في الحالات الآتية مع التوضيح بالمعادلات الكيميائية المتزنة الجزئية "4" وهي امرار غاز الأمونيا وثاني أكسيد الكربون في محلول مركز من كلوريد الصوديوم والسؤال الرابع رقم "أ" الجزئية "ج" والتي يطلب فيها كتابة الصيغة البنائية لمركب من الامكانات به وذرات كربون بحيث لا يحتوي علي مجموعة مثين "ch2". أوضحن أن الوقت معقول للحل وليس المراجعة. أجمعت نورهان سيد وجهاد محمد. هند رشاد وليلي جمعة علي سهولة الامتحان إلي أنه طويل والوقت لم يكف للمراجعة. أشرن إلي أن الامتحان مباشر ومن الكتاب المدرسي والنماذج وخال من التعقيد الذي اعتدناه من واضعي الأسئلة وخاصة في الفيزياء. والرياضيات. وأكدت إسراء ناصر وياسمين محمد ورحمة مصطفي وإيمان طلبة أن الامتحان سهل وقد تدربنا علي حل هذه الأسئلة إلا أنه يوجد جزئيات تحتاج لتكثيف تركيز للحصول علي النتائج المطلوبة في المعادلات فمثلاً السؤال الخامس "أ" للحصول علي مركب من تفاعل الكالسيوم مع الكربوم وتنقط الماء لتكوين المركب "B" تحتاج لكتابة المعادلات بطريقة صحيحة وموزونة للحصول علي نتائج المعادلات صحيحة وخاصة أنه يوجد تداخل وتشعب في الحصول علي مركبات معينة من المركب المطلوب في السؤال. وتضيف زمزم أنور وسوزان محمد ونجلاء فتحي أن المسائل المطلوب حلها صعبة وتحتاج إلي تفكير وخاصة أنه يوجد جزئيات غامضة الامتحان في مجمله سهل ويجيب عنه الطالب المتوسط والمتميز وجاء أغلب الامتحان من الكيمياء العضوية. وتؤكد رغدة فتحي وإسراء عبدالرحيم وكرستين سامي ونورهان مرسي علي سهولة الامتحان ومباشرته ومجيئه من كتاب المدرسة والنماذج إلا أن الوقت غير كاف للمراجعة وبه بعض الجزئيات في الأسئلة بها وقفات لكي نصل للحل المناسب. أشرن إلي أنه جاء في متناول الطالب المتوسط وأملنا أن نحصل علي درجات عالية تعوض درجات في المواد الصعبة. الجيزة وفي الجيزة تباينت ردود أفعال طلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الأولي من الثانوية العامة علي مستوي امتحان الكيمياء حيث أجمع الطلاب علي ان الامتحان جاء من اسئلة الكتاب المدرسي وفي مستوي الطالب المتوسط باستثناء ما يقرب من 20% من الاسئلة للطلبة المميزين. أمام لجنة مدرسة عثمان احمد عثمان بالعمرانية تباينت أراء الطلاب حول مستوي امتحان الكيمياء فمنهم من قال ان الامتحان سهل وبلا تعقيدات والبعض الآخر رأي ان الامتحان احتوي علي بعض الجزئيات الغامضة خاصة في السؤالين الثالث والسادس. أوضح فادي أمين ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وخلا منه الغموض والاسئلة من داخل الكتاب المدرسي والوقت كان للاجابة والمراجعة. قال سيد حسن ومحمد احمد وخالد محمود ان الامتحان سهل بنسبة 90% إلا ان هناك بعض الاسئلة احتاجت تفكيراً للاجابة عليها وهي السؤال الثاني "أ" "3" اكتب المسطلح "ذرة كربون تحتوي علي أربع الكترونات مفردة". أشار حسن عبدالمنعم إلي سهولة امتحان الكيمياء باستثناء الجزئية رقم "ب" في السؤال الثالث وهي هيدروكربون كتلته الجزيئية 58 جم ويحتوي المول منه علي 48جم كربون "H=1,2=12" اكتب الصغية الجزيئية للمركب وللمركب صورتين متشابهتين "ايزوميرم" اكتب الصيغة البنائية لهما. قال أحمد محمد ان الامتحان مستواه متوسط حيث جاءت بعض الجزئيات الصعبة مثل السؤال الأول رقم "ب" وهي وضح بالمعادلات الكيميائية الموزونة كيف تحصل علي الاستيون من 2 بروموبروبان واستربنزوات الايثيل من الطولين والسؤال الرابع "أ" اكتب الصيغة البنائية لكل من المركبات التالية وخاصة رقم 2.3 وهما مركب من الكربوهيدرات يحتوي علي أكثر من مجموعة هيدروكسيل بجانب مجموعة كيتون ومركب من الالكانات به ست ذرات كربون بحيث لا يحتوي علي مجموعة مثين "-CH2". قال محمد عبدالحميد واحمد وليد ومحمود علي ان الجزئية رقم "ب" في السؤال الثالث صعبة أما باقي الامتحان فهو سهل ولم يستغرق وقتا للاجابة عليه. أجمع كريم احمد ومحمد أمين واحمد عبدالحكيم علي ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وجاء السؤال الرابع رقم "ب" والجزئيتين 2. 3 صعبة والسؤال السادس لذلك تركناه لأنه اختياري. أبدي عمر محمد ومحمد بدر استياءه من وجود كثير من الاسئلة الصعبة خاصة "ب" في السؤال الرابع وهي احسب شدة التيار اللازمة لمرور 7.3 فارادي خلال محلول الكتروليتي لمدة 40 دقيقة و"ب" في السؤال الثالث. أعرب اسلام محمود ومحمد سامح ومحمد سيد عن سعادتهم لسهولة الامتحان رغم ان بعض الجزئيات وقفت أمامهم ولكنهم استطاعوا حلها وهي "ب" في السؤال الثالث و"أ" في السؤال الخامس. أشاد خالد محمد وعادل احمد ومحمد مراد وسيد ابراهيم بمستوي امتحان الكيمياء والذي جاء في مستوي معظم الطلاب وكان من الطبيعي تواجد بعض الجزئيات التي احتاجت تركيزاً من أجل الوصول للحل مثل المسائل الحسابية أما باقي الاسئلة فهي سهلة وتدربنا عليها كثيرا خلال العام. أكد عمرو علي ومحمد عبدالناصر وفؤاد محمد علي ان الامتحان جاء جيدا بصورة شاملة إلا انه يحتاج إلي مزيد من الوقت من أجل المراجعة وهو ما أكدته آيات عبدالحي والتي اشارت إلي أنها لم تتوقع أن يأتي الامتحان سهلاً بهذه الدرجة بعد ما حدث في الامتحانات السابقة. بينما أعربت أمل منصور وأميرة سمير لجنة مدرسة الهرم الثانوية بنات عن سعادتهن بمستوي الامتحان باستثناء السؤال الخامس والسادس والذي تضمن جزئيات صعبة ولا تتناسب مع قدرات الطلاب.. بيما اشتكت أميرة علي واسماء سعيد من الجزئية رقم "ب" بالسؤال الأول والجزئية "ب" بالسؤال الرابع. أما مصطفي محمود وهاني هشام ومحمد عبدالفتاح ومحمد سامي مدرسة عثمان احمد عثمان بالهرم فأكدوا انهم سيلقون الأهوال التي شاهدوها في امتحان الثانوية العامة وراء ظهورهم.. اعربوا عن سعادتهم عن مستوي امتحان الكيمياء والتي جاءت أغلب اسئلتها مباشرة دون الغاز إلا ان الامتحان احتاج لوقت اطول كما ان الطلاب عانوا من صعوبة السؤال الثالث. وأوضح أحمد السيد خليل من مدرسة الأورمان بالدقي ان الامتحان جاء سهلا للغاية ومن اسئلة الكتاب المدرسي والنماذج مشيرا إلي أنه لم يتوقع أن يأتي الامتحان علي هذا المستوي بعد الصعوبات والمشاهد التي حدثت في امتحانات الرياضيات والفيزياء. | |
|